Rabee Gharnata 5eme edition 2014

افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان ربيع غرناطة الدولي بوجدة

انطلقت، مساء أمس الخميس بوجدة، فعاليات مهرجان ربيع غرناطة الدولي لفئة الصغار في نسخته الخامسة، الذي تنظمه الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
ويشارك في هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة إلى غاية 10 ماي الجاري، بشراكة مع الجماعة الحضرية لوجدة، بمناسبة الاحتفاء بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، أربع فرق محلية ومجموعتان وطنيتان من مدينتي طنجة وتطوان وفرقتان دوليتان من فرنسا والجزائر.

تنظيم مهرجان ربيع غرناطة للناشئين بوجدة

تنظم الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي والجماعة الحضرية لوجدة، الدورة الخامسة من مهرجان الدولي لربيع غرناطة للطرب الغرناطي، فئة الناشئين، بعد غد الخميس وعلى مدى 3 أيام.

ويرى المنظمون، أن الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي، تحاول المساهمة « في تطوير فن الطرب الغرناطي بمختلف أشكاله وألوانه،

 

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي ربيع غرناطة ” فئة الصغار”

تحت الرعاية السامية لمولانا المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره، واحتفاء بذكرى ميلاد حسن الطالع ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن والتي تشكل لحظة بهيجة يستحضرها المغاربة سنويا بفرحة وغبطة بالغتين، تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي ربيع غرناطة “فئة الصغار” وذلك أيام 08 و09 و10 ماي 2014 بدار الطالبة بوجدة،

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي ربيع غرناطة “فئة الصغار”

تنطلق اليوم الخميس 08 ماي 2014 فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي ربيع غرناطة “فئة الصغار” والتي تمتد إلى غاية 10 من الشهر الجاري، بدار الطالبة بوجدة،.
الدورة تنظم من طرف الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي بوجدة، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وكذا وزارة الثقافة وولاية الجهة الشرقية ووكالة تنمية الجهة الشرقية ومجالس الجهة الشرقية وعمالة وجدة أنكاد والجماعة الحضرية لمدينة وجدة،

الجمعية الموصلية للطرب الغرناطي تنظم المهرجان الدولي ربيع غرناطة لفئة الصغار 2014

« إن الموسيقى من أهم الوسائل التي ترقى بأذهاننا إلى مستوى الجمال المطلق والفناء فيه… وفي النغم الأندلسي عامة والغرناطي بصفة خاصة.ما يجعلنا نحس بسعة فضائه،وعمق أغواره وسحر جماله.. أكثر مما يمكن أن يصوره الطرب نفسه. والنغم الرفيع ليس مجرد طرب. بل يتعداه إلى ما هو أعمق.. إلى ما يوحي بالجمال..